كشفت الهيئة القومية للتأمينات الإجتماعية عن منظومة خدمات إليكترونية جديدة تقدم لأصحاب المعاشات لاول مرة للتيسير عليهم تضمن 10 خدمات إليكترونية متنوعه تلبي جميع إحتياجات اصحاب المعاشات اولها الخدمة الصوتيه عن طريق تطبيق "معاشي" الإليكتروني علي الهواتف الذكية العاملة بنظام اندرويد و ios ويمكن لصاحب المعاش عن طريق التطبيق الإستعلام عن الرصيد وطلب كشف حساب وثاني هذه الخدمات عبر ماكينات نقاط البيع المتواجده في مكاتب وفروع هيئة التامينات .
كما تتضمن المنظومة الجديدة الخدمة الصوتية "ivr" حيث سيتمكن صاحب المعاش من خلال هذه الخدمه من الإتصال برقم 19630 للإستعلام عن الرصيد المتاح ببطاقة المعاش كما يمكنه خلال هذه الخدمة ايضا من وقف البطاقة حال ضياعها او تفعيلها او تغيير الرقم السري او طلب رقم سري جديد حال نسيان الرقم الاصلي
كما يمكن لصاحب المعاش من خلال الخدمة الصوتيه إعادة اصدار البطاقة او طلب كشف حساب مختصر
اوضحت الهيئة القومية للتأمينات الإجتماعية ان منظومة الخدمات الإلكيترونية الجديدة لأصحاب المعاشات تم الإتفاق علي تشغيلها مع إحدي الشركات المتخصصة والرائدة في مجال الدفع والتحصيل الإليكتروني وياتي هذا المشروع الجديد في إطار التيسير علي أصحاب المعاشات من كبار السن ووفق الإستراتيجية الجديدة للدولة للتحول الرقمي والشمول المالي
اوضح مصدر بالهيئة القومية للتأمينات الإجتماعية ان 90% من هذه الخدمات سوف تقم لاصحاب المعاشات مجانا بإستثناء خدمات بسيطة سيتم تقديمها مقابل رسوم رمزية.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق